منتديـات دانـا



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 كيف تحمي نفسك من الاكتئاب.!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غلاديس
المدير العام
المدير العام
avatar

انثى عدد الرسائل : 798
البلد : الكويت
رقم العضوية : 3
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

مُساهمةموضوع: كيف تحمي نفسك من الاكتئاب.!!!!   الأحد مايو 18, 2008 3:35 pm

الاكتئاب شعور بالحزن او اليأس المستمر وعادة مايؤدي الى انخفاض القدرة على الاداء الوظيفي. ومن علامات الاكتئاب الشعور المزمن بالاعياء والارق او النوم الزائد عن الحد وفقدان الشهية او الشره للطعام وفقدان الرغبة الجنسية والصداع وفقدان الاهتمام بالحياة والانعزال الاجتماعي والعصبية واضطرابات القولون ومشاعر انعدام القيمة وانعدام الكفاية وصعوبة التركيز واتخاذ القرارات وكثيرا مايصاحب الاكتئاب شعور بالذنب لارتكاب اخطاء صغيرة او نوبات من البكاء دون مبرر. ويعد معدل الشفاء من الاكتئاب سريعا الا انه من العسير عليك ادراك هذه الحقيقة بينما انت مكتئب. ولكن تجدد الاصابة بالاكتئاب امر شائع وخاصة اذا لم يتم التعامل مع الظروف المسببة له وتغييرها.

وتزداد حالة الاكتئاب خلال شهور الشتاء حين تكون الليالي اطول والايام اكثر برودة.


واسباب وقوع حالة الاكتئاب من وجهة نظر علم النفس:

قد تكون فقدان شخص عزيز او طلاقا او اخفاقا في التجارة او فقدان شئ مهم في حياتنا او الضغوط الزائدة عن الحد والقلق بشأن مرض خطير او اعاقة .

اما من الناحية العضوية:


فأن السبب وجود حالة مفرطة في الحموضة تصيب خلايا الاعصاب والمخ مما يؤدي الى خلل وظيفي بالانزيمات مما يؤدي بالنهاية الى نقص امداد المخ بالجلوكوز او الاكسجين.
وتنشأ حالة الحموضة المفرطة عن الاعتماد لمدة طويلة على الغذاء الغني بالسكر المكرر والدهون مثل وجبات المطاعم السريعة هذا الغذاء الفقير قد يؤدي الى سوء التغذية ومعدة متقلبة وصداع وتوتر واضطرابات الدرقية وحالة بطان الرحم او الحساسية وجميعها تؤدي في النهاية الى الاكتئاب الاكتئاب ذاته بجانب أي احداث نفسية من التي ذكرتها سابقا يضيف المزيد الى الحالة الحمضية للخلايا العصبية مما يجعل الاكتئاب امر من الصعوبة بمكان علاجه.

مقترحات مفيدة لعلاج الاكتئاب:


1
-لتصحيح الخلل في توازن المعادن: خذ حمام ملح بتركيز 1% مرة واحدة يوميا فهذا من شأنه ان يساعد في استعادة توازن المعادن في الجسم.

2-لتخفيف حدة الاكتئاب: خذ اجازة او اذهب في رحلة او اعثر على هواية او نشاط يثير اهتمامك, جرب الحفاظ على حسن العلاقات مع الاسرة والاصدقاء وحافظ على نشاطك واحرص على حضور الاجتماعات والمناسبات الاجتماعية حتى اذا لم تكن تميل اليها. ممارسة التمارين الشاقة الهوائية (الايروبيك) بانتظام يساعد على تخفيف الشعور بالاكتئاب .


3-تجنب الاطعمة السكرية والفاكهة والسكر وعصائر الفاكهة والاطعمة الدهنية , وتناول 4-5 سمكات صغيرة مجففة يوميا سوف يساعد ذلك على تكوين الدم وهذا بدوره يعمل على تزويد المخ والدم بالجلوكوز والاكسجين.


منقول من كتاب الطبيعة من رأسك الى اخمص قدميك>>>>كتابي المفضل<<<
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تحمي نفسك من الاكتئاب.!!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـات دانـا :: منتديــات حواء :: منتدى الصحه :: انت من الداخل-
انتقل الى: