منتديـات دانـا



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الكويت تنكس أعلامها ثلاثة أيام حداداً على فقيدها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غلاديس
المدير العام
المدير العام
avatar

انثى عدد الرسائل : 798
البلد : الكويت
رقم العضوية : 3
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

مُساهمةموضوع: الكويت تنكس أعلامها ثلاثة أيام حداداً على فقيدها   الأربعاء مايو 14, 2008 9:21 pm

نعى الديوان الأميري مساء أمس في بيان هذا نصه:
بسم الله الرحمن الرحيم


(ياأيتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي).صدق الله العظيم


بيان من الديوان الاميري.


ينعى الديوان الاميري ببالغ الحزن والاسى الى الشعب الكويتي الوفي الامير الوالد حضرة صاحب السمو الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح الذي انتقل الى رحمة الله تعالى مساء اليوم ، ولقد تحمل رحمه الله مسؤولياته الوطنية منذ مطلع شبابه وحملها بكل امانة واخلاص وخدم وطنه واهله طيلة حياته..وضحى من اجلهما فكسب المحبة والوفاء في قلوب مواطنيه جميعا.
هذا وسوف يشيع جثمانه الثرى الكريم في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم غد الاربعاء.
رحم الله حضرة صاحب السمو الامير الوالد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته مع الابرار والصديقين وحسن اولئك رفيقا.. انا لله وانا اليه راجعون.
هذا وقد أمر حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله باعلان الحداد الرسمي لمدة ثلاثة ايام وبتنكيس الاعلام واغلاق الدوائر الرسمية لمدة ثلاثة ايام اثر وفاة حضرة صاحب السمو الامير الوالد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح..
جاء ذلك في بيان لوزير الاعلام الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح فيمايلي نصه..

لقد اصدر الديوان الاميري بيانا ينعى فيه حضرة صاحب السمو الامير الوالد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح رحمه الله رحمة واسعة.
وفي هذه اللحظات الحزينة التي تفقد فيها الكويت ابنا من ابنائها ورجلا من رجالاتها المخلصين لا يسعنا الا ان نؤمن بقضاء الله وقدره.
لقد خدم حضرة صاحب السمو المغفور له الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح..
خدم الكويت منذ مطلع شبابه فهو من الجيل الذي امضى حياته في خدمة الكويت وضحى بالكثير من اجلها.لقد ملأ حب الكويت قلبه وملأ الاخلاص فؤاده وكان هذا دافعا قويا ليخدم الكويت وشعبها وينهض بها الى مصاف الدول المتقدمة.
فلقد خدم المغفور له حضرة صاحب السمو الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح رحمه الله في مطلع شبابه في الامن العام ثم في وزارة الداخلية ووزارة الدفاع..وفي الثامن من فبراير لعام الف وتسعمائة وثمانية وسبعين ميلادية صدر الامر الاميري بتعيينه رئيسا لمجلس الوزراء..وفي الثامن عشر من فبراير لنفس العام صدر الامر الاميري بتعيينه وليا للعهد.
في هذه المواقع كلها كان مثالا للتضحية والاخلاص فكسب القلوب واحبه شعب الكويت وكل شخص عرفه وعمل معه وكسب تقدير واحترام الشخصيات العربية والدولية فكانت له مكانة مرموقة في المجال العربي والاسلامي والدولي وشارك مشاركة فعالة في المؤتمرات العربية وكان له دور بارز فيها وكان مدافعا صلدا عن حق الكويت وقضاياها في كل المجالات.
رحم الله حضرة صاحب السمو الامير الوالد المغفور له الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح رحمة واسعة وادخله جنات النعيم.

تعاز

وقد تلقى حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه اتصالا هاتفيا من اخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة عبر خلاله عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة صاحب السمو الامير الوالد الشيخ سعدالعبدالله السالم الصباح سائلا المولى تعالى ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وان يلهم الاسرة الكريمة جميل الصبر وحسن العزاء.
وقد اعرب حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه عن بالغ شكره وتقديره لما ابداه اخوه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز من طيب المشاعر وصادق المواساة وخالص الدعوات مثمنا سموه هذه المبادرة الاخوية الطيبة ضارعا الى الباري تعالى بان لا يري الجميع اي مكروه بعزيز.
كما تلقى سموه رعاه الله اتصالا هاتفيا من اخيه صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز ال سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام في المملكة العربية السعودية الشقيقة عبر خلاله عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة صاحب السمو الامير الوالد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح مبتهلا الى المولى تعالى ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته. وقد شكره سموه رعاه الله على ما اعرب عنه من صادق المواساة سائلا المولى ان لا يرى الجميع اي مكروه بعزيز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الكويت تنكس أعلامها ثلاثة أيام حداداً على فقيدها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـات دانـا :: المنتديات العامة :: منتدى الوطــن-
انتقل الى: