منتديـات دانـا



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الأمير كرم 162 طالباً ضابطاً تخرجوا في كلية علي الصباح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غلاديس
المدير العام
المدير العام
avatar

انثى عدد الرسائل : 798
البلد : الكويت
رقم العضوية : 3
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

مُساهمةموضوع: الأمير كرم 162 طالباً ضابطاً تخرجوا في كلية علي الصباح   الخميس أبريل 17, 2008 10:30 am

على أنغام اليباب والأهازيج الشعبية


على انغام اليباب والاهازيج الشعبية ووسط التصفيق وفرحة الاهالي، خرجّت كلية علي الصباح العسكرية دفعة الطلبة الضباط الجامعيين الـ 12، ودفعة الطلبة الضباط الـ 35 بحضور ورعاية سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح، وعدد من الشيوخ والوزراء والسفراء العرب المعتمدين لدى الكويت واعضاء السلك العسكري العرب والاجانب.

فخر واعتزاز s


واشاد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح في تصريح له بالمناسبة بما وصلت اليه القوات المسلحة من اداء رائع وعرض متميز واهتمام وتضحية، ما يدل على روح العمل الراقي الذي يشعرنا بالفخر والاعتزاز من رجال جيشنا الباسل، مشددا على ان توجيهات سمو الأمير السامية هي التي اوصلتنا لهذا المستوى، كما ان الدعم المتواصل من سمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء لما تقوم به قواتنا المسلحة هو حافز آخر للاستمرار في العطاء.
واكد الشيخ جابر المبارك ان بناء القوات المسلحة الكويتية يبدأ بالكلية العسكرية ومدارس التدريب المختلفة لتدريب وتأهيل المنتسبين لينضموا الى اخوانهم في الجيش وتكون غايتهم «الله ثم الوطن ثم الأمير»، معربا عن فخره بالخريجين من الحرس الوطني الكويتي والدول الشقيقة في البحرين وقطر والاردن، مهنئا اهالي الخريجين على تولي ابنائهم ضباطا في القوات المسلحة.

مشاعل نور

هذا وقد بدأ حفل التخريج بالسلام الوطني وتلاوة ما تيسر من القرآن الكريم، ثم القى مدير كلية علي الصباح العسكرية، اللواء الركن راشد غازي المشعان كلمة اكد فيها ان الله حمى الكويت عبر تاريخها منذ ان قيضّ الله لها قيادة مباركة من اسرة آل الصباح الكرام وهم على مر الدهور مشاعل النور ينتقلون من الاصلاب الطاهرة والجباه الساجدة يتمثلون في كل حين علماء بالفكر وعظماء في القيادة ونماذج في السلوك، وهم القدوة والاسوة ولهم علينا حق الطاعة والموالاة ولنا شرف الايمان والانتماء لهم.


وشدد اللواء الركن المشعان على ان الكويت تتميز بجيشها الظافر الذي نعتبره واسطة العقد وطوق النجاة وهادي الركب يقود الناس للخير والشرف والفضيلة ويدفع عنهم الشر والاذى ويصون كرامة الامة، وقال «من عام الى عام يتم تخريج جيل يتطلع الى حياة ملؤها العمل والامل ويتشوقون الى لقاء قائدهم الاعلى الأب الغالي امير البلاد المفدى، فهم فتية اقوياء بإيمانهم وقيمهم العسكرية الاصيلة وروحهم الوطنية العالية واشداء بما امتلكوه من ناحية العلم والمهارات العسكرية المثالية.. وهؤلاء الضباط الخريجون تم تدريبهم تدريبا متطورا على احدث فنون القتال، مؤهلون لقيادة وحداتهم الصغرى في السلم والحرب، سلاحهم الايمان بالله، مغروسا فيهم حب الفداء للوطن والولاء للأمير».
وطالب اللواء المشعان الخريجين بأن يضيئوا عقولهم بالعلم، وقلوبهم بالايمان وطريقهم بالتعاون والعمل، وألا ينحنوا امام العدو. وقال «اذا دعاكم الوطن قاتلوا تحت كل سماء وفوق كل ارض وفي جميع الظروف، وعيشوا احرارا وموتوا كراما، وكونوا عينا حارسة للوطن ودرعا حاميا للشرف وجنودا ابطالا متمثلين بالفضيلة متجنبين الرذيلة، ولا تميزوا إلا المستحق»، معاهدا سمو الأمير ان يظلوا على الوفاء حافظين وعلى الفداء قادرين، وعلى رفعة الجيش مستمرين، وفي قلوبنا وصية الاجداد ودعاء الآباء لتبقى الكويت واحة امن وامان يعّمها الخير والوفاء، شاكرا النائب الاول ورئيس الاركان لسهرهم الدائم على تذليل العقبات وبناء الروح الوطنية.


ثم قام الطالب يوسف المطيري آمر طابور العرض بالاستئذان من سمو الأمير للبدء بمراسيم التخرج، حيث تم تسليم وتسلّم علم كلية علي الصباح العسكرية بين دفعتي الطلبة الضباط الـ 35 والـ 36.
بعدها تفضل سمو الأمير بتوزيع الجوائز على الطلبة الاوائل والمتفوقين، وادى الخريجون اليمين القانونية امام سموه الذي توجه الى القاعة الأميرية للسلام على ضباط الكلية.



لقطات


¼ وصل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد عند الساعة العاشرة صباحا وكان يقود السيارة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ د.محمد الصباح وكان معهما رئيس جهاز الامن الوطني الشيخ أحمد الفهد.
¼ وصل سمو ولي العهد عند الساعة العاشرة الا ربعاً في حين وصل رئيس مجلس الوزراء في التاسعة والنصف وكان في استقبالهما النائب الاول ورئيس الاركان واعضاء مجلس الدفاع العسكري.
¼ لدى قيام الطلاب بالعرض العسكري والحركات التدريبية العامة اخرجوا من بنادقهم اعلاماً عليها صور سمو الامير وسمو ولي العهد.
¼ علت الزغاريد والتصفيق ونثرت الورود لدى وصول سمو الامير ولدى اداء الطلبة الخريجين قسم اليمين.
¼ تميز العرض العسكري من الطلبة العسكريين بالتنظيم والدقة وجمال المنظر حيث لاقى التصفيق والوقوف من قبل الحاضرين الضيوف.
¼ الشكر لمديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في وزارة الدفاع وكافة العاملين فيها من ضباط على حسن تعاونهم مع الصحافيين لتسهيل مهمتهم الاعلامية.

تاريخ النشر: الخميس 17/4/2008 q8








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اسيل الكويت
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى عدد الرسائل : 447
العمر : 27
الموقع : منتديات دانا
البلد : الكويت
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: الأمير كرم 162 طالباً ضابطاً تخرجوا في كلية علي الصباح   الجمعة أبريل 18, 2008 9:39 pm

الف اللف مبروووووووووووووك..........



وانشالله قدها ...........


تقبلي مروووري.......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
غلاديس
المدير العام
المدير العام
avatar

انثى عدد الرسائل : 798
البلد : الكويت
رقم العضوية : 3
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: الأمير كرم 162 طالباً ضابطاً تخرجوا في كلية علي الصباح   الجمعة أبريل 18, 2008 11:21 pm

حياج الله حبيبتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأمير كرم 162 طالباً ضابطاً تخرجوا في كلية علي الصباح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـات دانـا :: المنتديات العامة :: منتدى الوطــن-
انتقل الى: