منتديـات دانـا



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 لماذا يستمر الزواج رغم الخيانة؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غلاديس
المدير العام
المدير العام
avatar

انثى عدد الرسائل : 798
البلد : الكويت
رقم العضوية : 3
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

مُساهمةموضوع: لماذا يستمر الزواج رغم الخيانة؟   الإثنين مارس 31, 2008 10:27 am

شاهد الناس على شاشات التلفزيون أخيرا زوجة حاكم ولاية نيويورك اليوت سبيتزر وهي تقف الى جانبه صامتة ونظراتها موجهة الى الاسفل، وذلك اثناء اعترافه بتورطه في فضيحة جنسية واعلان استقالته من منصبه.
ومنذئذ ظلت سيلدا سبيتزر خريجة جامعة هارفرد والمحامية السابقة في وول ستريت، تمثل مصدر حيرة للناس حيث تساءلوا: كيف يمكنها الوقوف مع رجل خانها؟


واسرة سبيتزر شكلت حلقة في سلسلة من الفضائح التي تم الكشف عنها وظلت فيها الزوجة صامدة بل تقف كذلك خلف زوجها، وتبدأ هذه السلسلة من هيلاري كلينتون الى ويندي فيتر، ولي غيفورد فما الذي يدفع شخصا ما للبقاء بعد خيانة شريكه او شريكته، له في علاقة؟


تقول بيغي فون الباحثة والاستشارية في شؤون الاسرة، ان نسبة 70 في المائة تقريبا من الناس يظلون محافظين على العلاقة الزوجية بعد فضيحة الخيانة، ومعظم الناس يعتقدون ان الخيانة تؤدي الى الطلاق ولكن في الغالب يستمر الزواج بعد تلك النكسة.


والسؤال الذي يطرح دوما هو: ولكن لماذا تبقى الزوجة مع الزوج؟ تقول بيغي «ان هناك عبئا اضافيا على المرأة التي تحافظ على العلاقة الزوجية، اذ ان عليها الدفاع عن موقفها امام اسرتها وصديقاتها». وهي تحذر الزوجين من عدم اللجوء على عجل الى الطلاق لانهما قد يندمان على ذلك طوال حياتهما.


ويقول رامي كامبتون اختصاصي شؤون الاسرة ان المرأة تتربى على تقدير العلاقات وهي تقول للزوج« كرامتي ومبادئي تدعواني الى تركك، ولكن تقديري للاسرة يجعلني ابقى»، غير ان المرأة قد تبقى للاسباب «المعتادة» وذلك اذا ما كانت ربة بيت، او انها تحصل على راتب اقل من زوجها فهي تبقى من اجل توفير الامان والمعيشة المعقولة لاطفالها، كما انها تبقى للاسباب التي ذكرتها هيلاري كلينتون، اي انها ما زالت تحب زوجها وتقدر المزايا الاخرى التي يتمتع بها.


وتقول فون ان نسبة 40 في المائة من الاستشارات التي ترد اليها عبر الهاتف تكون من ذكور ضحايا خيانة الزوجة، ويفترض الناس انهم سوف يتخلون عن الاسرة، ولكنهم لا يقدمون على ذلك. بيد ان الابحاث اشارت الى ان نسبة الاقدام على الانتحار بسبب الخيانة في اوساط الذكور اعلى من الاناث، وللرجال ايضا اسباب للبقاء فهم لا يرغبون في فقد التواصل المنتظم مع اطفالهم، خاصة ان الام غالبا ما تعطي حق حضانتهم، كما ان هناك الجانب المالي المتعلق بالنفقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لماذا يستمر الزواج رغم الخيانة؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـات دانـا :: منتديــات حواء :: منتدى الاسره-
انتقل الى: