منتديـات دانـا



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الـكويت البــطـل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غلاديس
المدير العام
المدير العام
avatar

انثى عدد الرسائل : 798
البلد : الكويت
رقم العضوية : 3
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

مُساهمةموضوع: الـكويت البــطـل   الإثنين مارس 31, 2008 10:24 am

عاش نادي الكويت ليلة سعيدة أمس ورقص على إيقاع نصر رائع عزف في أبوحليفة باحتفاظه بدرع الدوري الممتاز لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه وللموسم الثاني على التوالي، رغم خسارته أمام مضيفه الساحل صفر – 1 في مباراة مشهودة أقيمت مساء أمس على ملعب الساحل في المرحلة السابعة عشرة وقبل الأخيرة.
وحقق الأبيض ثنائية هذا الموسم حتى الآن حيث أضاف درع الدوري إلى كأس سمو ولي العهد وبقي رصيد الكويت 35 نقطة في المركز الأول واستفاد من تعادل القادسية منافسه الوحيد مع كاظمة أمس ليبقى رصيد «الأصفر» 30 نقطة.
سجل العماني محمد مبارك هدف اللقاء الوحيد من مجهود فردي اخترق على اثره الجهة اليمنى من منطقة جزاء الكويت وسدد الكرة داخل الشباك في الدقيقة 27 من الشوط الثاني.



معاناة كويتاوية



عانى الكويت من سوء التركيز وسرعة البديهة وكذلك الاستعجال في نقل الكرة إلى الأمام، سعياً وراء هدف مبكر، فكثرت أخطاء لاعبيه في المنطقة الخلفية ومال أداؤهم للفردية في التمرير والاختراق من دون خطورة، رغم ان الساحل يلعب دون ضغوط لأن سقوطه إلى دوري المظاليم تأكد.


وأكثر ما عانى منه «الأبيض» كان لجوء أصحاب الضيافة إلى تضييق المساحات والضغط على حامل الكرة واللجوء إلى الدفاع المركب وما ساعده التكتيك الذي طبقه الكويت وهو 4-2-3-1، ففشل الثلاثي المكون من زياد الجزيري ووليد علي وعلاء حبيل في تموين خالد عجب بالكرات أو الاختراق الصحيح مما دفع بالاخير لمحاولة العودة الى الخلف لتسلم الكرات والمساعدة في بناء الهجمات ليزيل العبء عن دفاع الساحل بل ان هذا الوضع «المأزق» جعل عجب يكثر من اخطائه وتملكته العصبية حتى طرد اواخر الشوط الاول الذي كان اشبه بالكارثة على الابيض.
وعدم التوازن الفني للكويت جعل دفاعه الذي لجأ الى التقدم والتمركز بالقرب من وسط الملعب يكثر من الاخطاء والتمريرات المقطوعة بالتوافق مع تقدم دائم وغير مبرر من الظهير عبد العزيز المرشود.. فاستغل الساحل ذلك لتسمح له فرص خطيرة وعديدة.


اذاً، لقد كان الضغط كبيراً على لاعبي الكويت وهو ما ولد الاخطاء والعصبية بحكم ان اللقاء مهم، وكان افضلهم لاعب الارتكاز اندريه ماكينغا وجراح العتيقي وهما من حفظ توازن الفريق انما لم يقوما بمهمات فيما يتعلق بالشق الهجومي.
وافتقد «الابيض» صانع العاب ومنظم الاداء والى موزع الادوار في وسط الملعب في ظل الرقابة التي فرضها الساحل على مفاتيح لعبه وابرزهم زياد الجزيري.. فكانت العابه عشوائية بعكس صاحب الارض الذي تميزت صفوفه بالتنظيم والانتشار الصحيح وتضييق المساحات والسرعة في بناء الهجمات المرتدة السريعة.



وفاجأ الساحل الجميع بهذا الاداء الجيد معتمدا على طريقة 4ــ5ــ1 ذات طابع هجومي في الامام بوجود محمد مبارك كرأس حربة وحيد ومن خلفه مرزوق زكي وجيمي دياز.. و«لعب على وتر» اخطاء قاتلة في التمرير لدى لاعبي الكويت وبأعصاب مرتاحة متحملا ضغطا لم يسفر عن شيء على مرماه في الشوط الثاني.


ادار المباراة الحكم علي محمود وعاونه ناصر الشطي وعبدالله مراد، وانذر الحكم عبدالله المرزوقي وماكينغا وزياد الجزيري (الكويت) وحماد العبيدلي والحارس عبد الرزاق العنزي وخالد علي ناصر وحسين مستهيل وعبيد منور (الساحل) كما طرد الحكم خالد عجب مهاجم نادي الكويت بعدما رفع في وجهه البطاقة الصفراء الثانية اثر مشادة نشبت بينه وبين خالد علي ناصر لاعب الساحل اواخر الشوط الاول، ويؤخذ على الحكم عدد قليل من الاخطاء التقديرية ومنها حالة مشكوك فيها بامكانية عدم احتسابه ركلة جزاء للكويت في الشوط الثاني اثر تعرض مشعل حميد لعرقلة من الحارس عبد الرزاق العنزي داخل منطقة الجزاء.

احتفال جماهيري


احتفلت جماهير الكويت على أرض ملعب الساحل بعد تأكدها من فوز فريقها بدرع الدوري رغم الخسارة وسماعها بانتهاء لقاء القادسية وكاظمة بالتعادل، حيث توافدت الجماهير التي صفقت للاعبين وحيتهم على الروح العالية في مشوار البطولة.


خالد الغانم: الإنجاز لم يأت من فراغ


عبر خالد الغانم امين صندوق نادي الكويت عن سعادته بفوز «الابيض» بدرع الدوري للعام الثالث على التوالي، مؤكدا ان هذا الانجاز لم يأت من فراغ، بل بالدعم اللامحدود الذي يقدمه رئيس الادارة واعضاؤها والجهازان الفني والاداري واللاعبون والجماهير.


واشاد الغانم بعطاء اللاعبين طيلة الموسم والجهازين الفني والاداري والجماهير التي تزحف خلف الابيض في كل مبارياته، وتمنى للفرق الاخرى التوفيق والنجاح في البطولات المقبلة.

الغانم يبارك لجماهير الأبيض


بارك مرزوق الغانم رئيس نادي الكويت لجماهير الفريق فوز الابيض بلقب بطولة الدوري الممتاز، وقال: ان فوزنا بالبطولة ثلاث سنوات متتالية هو انجاز يسجل للجميع ونتطلع لتحقيق نتائج متميزة في كأس سمو أمير البلاد.
واضاف الغانم: لقد تأثر لاعبونا بالضغط النفسي بعد تعرض خالد عجب للطرد في الشوط الاول، وكان ذلك من اهم اسباب الخسارة. واشار الغانم الى انه لا يوجد كبير وصغير في كرة القدم. ومبدأ الفوز والخسارة وارد دائما فيها.. والحمدلله في البطولة رغم الخسارة.

عبدالله: تأثرنا بطرد عجب

قال محمد عبدالله مساعد مدرب فريق الكويت ان فريقه ظهر بشكل سيئ في مباراته امام الساحل الذي كان الافضل تنظيما واداء. واضاف تأثرنا بطرد المهاجم خالد عجب، وكذلك بالضغط النفسي على لاعبينا، لكن في النهاية نقول مبروك لـ «الابيض» ولإدارته ولاعبيه وجماهيره.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اسيل الكويت
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى عدد الرسائل : 447
العمر : 27
الموقع : منتديات دانا
البلد : الكويت
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: الـكويت البــطـل   الخميس أبريل 03, 2008 8:11 pm

مشكووووووووووووووره.............


يعطيييييييييج العافيه......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الـكويت البــطـل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـات دانـا :: منتديــات الريـاضة والسيارات :: منتدى الرياضه والشباب-
انتقل الى: