منتديـات دانـا



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 «هذيان الطين».. لحظات من الجنون بعيداً عن الإباحية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غلاديس
المدير العام
المدير العام
avatar

انثى عدد الرسائل : 798
البلد : الكويت
رقم العضوية : 3
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

مُساهمةموضوع: «هذيان الطين».. لحظات من الجنون بعيداً عن الإباحية   الجمعة مارس 28, 2008 11:40 pm

اقام فريق عمل المسلسل التلفزيوني الجديد «هذيان الطين» مؤتمراً صحافياً مساء امس الاول الخميس للكشف عن مزيد من التفاصيل حول هذا العمل وهو من تأليف سعد الدهش واخراج عبدالله يوسف وانتاج رزاق الموسوي بحضور ابطال المسلسل غازي حسين، فخرية خميس، بدرية أحمد، أميرة محمد، فاتن الدالي، مشعل الجاسر، مشعل القملاس، عبدالله البارون، احمد عبدالله، كما حضره بعض النجوم من الأعمال الفنية الاخرى التي تنوي الشركة المنتجة للعمل تقديمها خلال الفترة المقبلة منهم مخرج مسلسل «الورثة» غافل فاضل وآخرون.

بادرة طيبة

وفي بداية المؤتمر قال المخرج عبدالله يوسف: ان مسلسل «هذيان الطين» يمثل بادرة طيبة للانتاج الخاص تستحق الاشادة مؤكدا في الوقت نفسه ان الفن يجب ان يصل الى الناس مشيرا الى ان عنوان العمل ليس فلسفيا ولكنه يحرص في أعماله على تقديم عناوين متميزة قادرة على فتح ابواب للتساؤل لدى المتلقي وأضاف ان قصة العمل تقدم في اطار اجتماعي معاصر رغم انه اعتاد على تقديم الأعمال الفنية التراثية. وتدور الاحداث حول عائلة تضم عناصر مابين الحاضر والماضي واحد ابناء هذه العائلة يكتب رواية اسمها «هذيان الطين» وله عمة تعيش ذهنيا في فترات سابقة واحيانا تنتابها لحظات من الجنون ومرات أخرى نراها في منتهى رجاحة العقل.

غياب أحلام

وقد برر المخرج عبدالله يوسف غياب احلام محمد عن المسلسل بقوله: «نحضر لهذا العمل منذ ثلاثة اعوام ومن الطبيعي ان يتم ترشيح اسماء فنانين وتغيب اسماء وانضمام اسماء اخرى وعامة العمل الفني لا يقف عند ممثل ولا مخرج، فالفن مستمر طالما هناك ابداع».
وردا على سؤال من «الوطن» حول وجود اختلاف في وجهات النظر بين المخرج وبدرية احمد لدى اصرارها على تقديم شخصية معينة دون اخرى اختارها المخرج لها اجاب عبدالله يوسف: هناك امور تحدث في الكواليس ليست جديرة بالنشر. وكانت بدرية احمد قد اصرت على دور (أماني) في حين كان المخرج يراها في دور (مها) الذي تجسده الفنانة اميرة محمد وقالت بدرية احمد عن ذلك انا «شايفة» نفسي في (اماني).
وفي الوقت نفسه فقد شن مخرج العمل عبدالله يوسف هجوما على بعض الفضائيات التي تتعمد الاثارة من اجل تسويق أعمالها الفنية مؤكدا ان الفن يعتمد على «التلميح» و«الترميز» ولا يعتمد على «الفجاجة» في التقديم واضاف قد نقدم مشهدا عن الخمر بدون ان يتمايل الممثل ويطوطح فالمشاهد بطبعه ذكي واضاف للاسف مقاييس الدراما الخليجية متخبطة ومنغلقة على نفسها وتراوح مكانها في السنوات الثلاث الاخيرة وهذا امر يسبب غثيانا للمشاهد.

المجال السيئ

وواصل المخرج غافل فاضل هجومه الحاد على بعض الفضائيات كاشفا ان منها ما يفتح المجال للسيئ من المخرجين والكتاب والممثلين ليقدموا أعمالا فنية قبيحة واضاف ليس هناك مخرج جيد او محترم يقبل على نفسه ان يكتب اسمه على مثل هذه الأعمال التي تتضمن العري والابتذال والانحلال الاخلاقي فالفنانون المحترمون يقدمون أعمالا فنية محترمة والفنانين غير المحترمين يقدمون أعمالا غير محترمة وعن نفسي شاهدت ذات مرة مشهداً لاغتصاب طفل في عمل بحريني بدون ان ارى فيه اي شيء اباحي فالامر يتعلق بالمخرج والكاتب ورؤيتهما لتقديم الفن.





أدوار متنوعة

وعن ادوارهم في العمل تحدث عدد من الفنانين منهم:

عبدالله الباروني الذي قال: اجسد شخصية «سيف» صديق «ماجد» الكاتب الروائي وتجمعنا علاقة حميمية وقد وجدت في هذا الدور كثيراً من الصفات التي احملها في شخصيتي الحقيقية.

غازي حسين: رغم ان هناك علاقة صداقة تجمعني بمخرج العمل إلا ان هذه هي المرة الأولى التي اتعاون معه فيها في عمل فني واتمنى ان نقدم عملا فنيا فيه متعة.

فخرية خميس: النص استفزني واجسد من خلاله خطا انسانيا من خلال شخصية «غنيمة» وهو دور مركب لامرأة تحب الحياة كما انني استأذنت مؤلف العمل في الخروج عن النص.

أميرة محمد: أجسد شخصية «مها» شقيقة الكاتب ماجد وزوجة لـ «مشعل القملاس».

مشعل القملاس: «هذه أول مرة أعمل فيها مع المخرج عبدالله يوسف وقد استمتعت بملاحظاته.

مشعل الجاسر: اجسد شخصية «ماجد».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
«هذيان الطين».. لحظات من الجنون بعيداً عن الإباحية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـات دانـا :: منتديــات الفن :: منتدى الفن والاخبار الفنيه-
انتقل الى: