منتديـات دانـا



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 السالمية والجهراء.. وجها لوجه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غلاديس
المدير العام
المدير العام
avatar

انثى عدد الرسائل : 798
البلد : الكويت
رقم العضوية : 3
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

مُساهمةموضوع: السالمية والجهراء.. وجها لوجه   الجمعة مارس 28, 2008 11:24 pm

تعود عجلة الدوري العام لكرة اليد إلى الدوران في اسبوعها الثالث فسيلتقي اليوم وصيف كأس الاندية الخليجية «السالمية» في أول ظهور له في الدوري العام ضد الجهراء على صالة الشهيد فهد الأحمد بمقر الاتحاد بالدعية في تمام الساعة الرابعة عصراً أما المباراة الثانية فتسجمع كلا من الشباب وخيطان في الساعة الخامسة والنصف، وتختتم الفعاليات بلقاء الصليبيخات والتضامن.


وعودة للسالمية الذي سيكون على موعد مع الاثارة مع الجهراء الذي استطاع ان يحرج خصمه الفحيحيل في آخر مبارياته الاسبوع الماضي وعلى الرغم من عدم وجود أي نقاط في رصيده حالياً لكنه ينظر إلى المباراة بعين الفوز وتحقيق النقطتين رغم صعوبة المهمة الجهراوية فاعتماد الجهاز الفني الجهراوي على الهجوم المنظم ودفاع المنطقة قد أتى بثماره في المباراة السابقة. 5/1 و3/3 و6/صفر التقليدية، تشكيلات دفاعية طبقها الجهراويون بفرض اللعب بوجود رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب عند الخصوم ومن المتوقع ان يزج المدرب زهير بن علية ببندر براك وعبدالله الشطي.
وأيضا اللاعب فهد تراك والحارس الذي اثبت وجوده محمد هلال فضلا عن فلاح خليف ولكن يبدو أن الفريق يعاني من خلل دفاعي واضح كشفه الفحيحيل في المباراة السابقة.


وفي الطرف الآخر، السالمية لا يحمل أي نقاط في جعبته ويهدف اليوم إلى خطف أولى نقاطه من يد الجهراء ويرى «جمال شمس» المدير الفني السلماوي أن اللعب بالاسلوبين التقليدين 6/صفر و3/3 اللذين يعودان على السالمية بالفائدة حيث يسود التفاهم بينهم ومن المرجح ان تكون التشكيلة السلماوية كالتالي:
عبدالله الذياب، يوسف الفضلي، بالحراسة، عبدالعزيز نجيب، عبدالعزيز الزعابي، الثمار، إبراهيم صنقور وفهد فهيد

لقاء متكافئ

اما الشباب وخيطان فقد لعب الفريقان البطولة التنشيطية بصورة بسيطة ومتواضعة ولم تظهر على اي منهما أيضا تغييرات جذرية فكان الشباب يتبع اسلوب السهل الممتنع بطريقة 2ـ4 في اغلب الاحيان مجازفا بتقدم لاعب السنتر والدائرة بشكل كبير الى منطقة الخصم. اما خيطان على الرغم من وجود وجوه شابة بالفريق تمتلك المهارات المطلوبة للفوز فلم يقدم الكثير، والوجوه التي يعتمد عليها خيطان اللاعب الشاب ضاري الحملي لاعب نادي القادسية السابق وايضا اثبت علي اشكناني جدارته بتمثيل الفريق وهذا لا يعني ان الشباب بدوره لا يملك لاعبين على مستوى جيد مثل الناشئ الصاعد مشعل المطيري وكثيرا ما يلعب خيطان بالطريقة 1ـ5 والتي تقتضي التصرف السريع لان متطلباتها توازي معطياتها فالعودة الى الدفاع بعد بناء الهجمة المنظمة يتطلب مهارة وسرعة ودقة ونسيان الاستهتار واليوم الفريقان مطالبان بتغيير الصورة التي ظهرا بها في البطولة التنشيطية.


ومن جهة ثانية بعد تأجيل المباريات في الاسبوعين الاول والثاني سيظهر اخيرا الصليبيخات اليوم امام التضامن الذي خسر من الفحيحيل في الاسبوع الاول الامر الذي يشكل مصدر قلق للتضامن بغض النظر عن مستوى الصليبيخات واللياقة البدنية العالية. المدرب (ماركوفيتش) نفسه الذي لم يتسلم مهمة تدريب فريق اول غير فريق التضامن واول بطولة قد خاضها هي البطولة التنشيطية ودون ادنى شك فشل فشلا ذريعا. وعلى الرغم من وجود لاعبين يستطيعون تحقيق المطلوب اذا ما تفاهموا لم يحقق التضامن سوى فوز وحيد على كاظمة.


وعلى العكس تماما الصليبيخات قدم اداء رائعا وملوحظا بوجود لاعبيه فيصل صيوان وحسين صيوان وعبدالحميد صيوان وكان الصليبيخات يرتكز على الدفاع الضاغط على حامل الكرة مع عمل بلوكات الصد التي من شأنها ان تعيق التصويبات القادمة من خارج خط التسعة والخطة 0/6 هي الفورمة الرباعية المناسبة التي يراها الجهاز الفني الصليبيخاوي بقيادة مدربه سعيد حجازي الذي يبدو عليه التفاهم والانسجام مع لاعبيه والدليل على ذلك هو صعوده بلاعبي الصف الثاني الى المربع الذهبي في البطولة التنشيطية السابقة ويمتلك «حجازي» لاعبين على قدر كبير من المسؤولية مثل مشاري طه خالد عوض ومشاري صيوان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اسيل الكويت
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى عدد الرسائل : 447
العمر : 27
الموقع : منتديات دانا
البلد : الكويت
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: السالمية والجهراء.. وجها لوجه   الخميس أبريل 03, 2008 8:16 pm

مشكووووووره........


الاخبار حلوى وايد........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السالمية والجهراء.. وجها لوجه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـات دانـا :: منتديــات الريـاضة والسيارات :: منتدى الرياضه والشباب-
انتقل الى: