منتديـات دانـا



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 قصيدة بدر الخالدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
*/الق___ب__له/*
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 28
تاريخ التسجيل : 06/03/2008

مُساهمةموضوع: قصيدة بدر الخالدي   الثلاثاء مارس 11, 2008 4:48 pm

قصيدة الشاعر بدر بن عبدالله الصبيحي الخالدي و التي حازت على إعجاب لجنه التحكيم ..




doPoem(0)


البارحه والجوع مس الذيب يوم انه يعوي
على سنام طويق والقمره وراه بليتها
اخايله واقول واعزي لحالك يالقوي
اللي تنقى في سمان الفطح لا من جيتها
واللي باساميك يتقلدها الخوي مع الخوي
والعرب تبديك التحايا وانت ما حييتها
واسمك على النخوه يعد وكل روس(ن) تشتوي
والوجبه الحيه تعشاها وتترك ميتها
الجوع لو يدفعك للموت الذحاح المستوي
حشمت نفسك عن عظام الحرجه وخليتها
ودامك طليق(ن) ما قهرك المعتدي والمهتوي
وخطاك من دون المغازي ما بعد سجيتها
يا ذيب يا ذيب الخلا اللي ليلك يروح سروي
ما بين مرحان الشواويه ليا عشيتها
يا موجل(ن) قلب حضري يا موجل(ن) قلب بدوي
ياللي تشيّم خوة الرجليه ان خاويتها
عامل خوي الذيب في عصر الفوات المنطوي
وقصتك فآذان العرب واليا طرت لبيتها
نحر ذلول(ن) من وصايفها شحمها مرتوي
لعيون خوتك الفريده والبقا في صيتها
يا ذيب يكويني قنيبك لا توحّيته كوي
على غشاش الكبد والخطوه عمد رديتها
مدري غبى مدري ذكى مدري تسرع فوضوي
لكن خطواتي على الهيبه ما قد ضريتها
ياذيب عزك في زمان السيف من قبل يهوي
وقبل زمان العولمه للناس وآتيكيتها
وقبل يغيب المنطق الحسي ويبقى المعنوي
والغيره توزع تجمّعها على تشتيتها
وقبل النوايا المستقيمه ماتعاج وتلتوي
والناس تمشي في تعاملها حسب توقيتها
يا ذيب مدري كيف ابوصف حالتك يالمنزوي
والهاشميه في طرف عيني ولا دنيتها
لا جيث ابرثي حالتك ضاع الكلام اللغوي
والمفردات اللي تجملني ليا عديتها
والهاجس اللي كل ما فليت حويه ينحوي
وافكاري اللي تتعب الخافق ليا هليتها
واخاف لا تكمل وينحاك النزيف الدموي
وابقى على قول المثل خميتها واخطيتها
ياذيب واقنب خل صوتك يدوي العالم دوي
مادام خانتك الظروف الله يخرب بيتها



عدل سابقا من قبل */الق___ب__له/* في الأربعاء مارس 12, 2008 9:34 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nseetk
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد الرسائل : 672
البلد : انا كويتي انا
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: قصيدة بدر الخالدي   الثلاثاء مارس 11, 2008 6:07 pm

السلام عليكم



الصراحه القصيده رائعه وصح لسان بدر فيها


لكن للأسف ماقدملنا قصائد مثلها لحد الان


ومشكوره اختي القبله

وتقبلي مروري ....

_________________




أحـيــانــا تـــرك ........ الجـــواب ....... جــواب

================================\
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
aliaa.20
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد الرسائل : 242
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: قصيدة بدر الخالدي   الثلاثاء مارس 11, 2008 9:09 pm

مشكورة




وتقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
*/الق___ب__له/*
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 28
تاريخ التسجيل : 06/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: قصيدة بدر الخالدي   الأربعاء مارس 12, 2008 9:03 am

العفو حياكم الله00




شاكرتلكم مروركم000000 Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
غلاديس
المدير العام
المدير العام
avatar

انثى عدد الرسائل : 798
البلد : الكويت
رقم العضوية : 3
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: قصيدة بدر الخالدي   الأربعاء مارس 12, 2008 4:27 pm

يعطيك الف عافية يا القبلة ,.,,



مجهود تشكرين علية ...


سلامي

ام نورا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حــ العـين ــور
عضو فعال
عضو فعال


انثى عدد الرسائل : 90
العمر : 32
البلد : الكويت
تاريخ التسجيل : 28/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: قصيدة بدر الخالدي   الأحد مارس 16, 2008 1:04 am

يسلمو يالقبله على الموضوع وماقصرتيSmile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قصيدة بدر الخالدي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـات دانـا :: المنتديات الأدبية :: منتدى الشعر النبطي-
انتقل الى: