منتديـات دانـا



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 كيفين كوستنر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
*/الق___ب__له/*
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 28
تاريخ التسجيل : 06/03/2008

مُساهمةموضوع: كيفين كوستنر   الثلاثاء مارس 11, 2008 4:47 am

الاسم : كيفين كوستنر .



تاريخ الميلاد : 18 يناير 1955
مكان الميلاد : كاليفورنيا .

ممثل و منتج ومخرج سينمائي احب السينما منذ طفولته وتأثر بنجوم ذلك الوقت أمثال جون واين و جيمس ستيورات . كان في المدرسة يمارس كره السلة و القدم والبيسبول التي تمنى أن يصبح ماهرا فيها , بعد ذلك انضم إلى جامعه كاليفورنيا في فوليرتون وتخرج منها عام 1978 متخصصا في التسويق و المبيعات , وبعد فتره عمل قصيرة في إحدى الشركات تركها قاصدا هوليوود و مصطحبا معه سيندي سيلفا.

بداية كوستنر السينمائية بدأت بأدوار بسيطة ؛ و كانت أول مشاركة له في فيلم Sizzle Beach الذي طرح مباشرة على الفيديو و بالطبع لم يلق النجاح المطلوب؛ و كان هذا هو نفس المصير الذي تلقاه عند عرضه سينمائيا عام 1986 أي بعد شهرة كوستنر .

وبعد عدة أدوار صغيره حصل كوستنر على دور مهم في فيلم "1983 The Big Chill " الذي يحكي قصه لم شمل مجموعه من الأصدقاء في الجامعة بعد انتحار أحدهم , الفيلم كان ناجحا رغم أن المخرج لورانس كاسدان اقتطع 15 دقيقه من المشاهد التي مثلها كوستنر و التي كانت استعراضا لحياه المنتحر الماضية وعلى ضوء ذلك لم يظهر كوستنر سوى مرة واحدة , هذا أدى إلى أن يصبح كوستنر أضحوكة هوليود ؛ إلا أن كوستنر لم يعر المنتقدين أي اهتمام .

و في عام 1985 عرض المخرج لورانس كاسدان " أعلى "دور تم تفصيله خصيصا لكوستنر و ذلك في فيلم الغربي Silverado" " ؛ من بطوله كيفن كلاين و داني غلوفر ؛ هذا الفيلم اكسب كوستنر شعبيه لدى الجمهور و هو ما كان بأمس الحاجة إليه .

بعد ذلك رفض كوستنر العديد من الأدوار وذلك لمده سنتين إلى أن قبل الدور المعروض عليه في فيلم 1987" The Untouchables" للمخرج بريان دي بالما , و مثل فيه دور موظف في الخزانة الأمريكية يسعى لتحطيم أل كابون زعيم عصابة في شيكاغو متهم بتهريب الخمور و الذي أدى دوره روبيرت دي نيرو كما اشترك في البطولة شون كونري الذي حاز على الغولدن غلوب و الأوسكار كأفضل ممثل مساعد عن دوره في هذا الفيلم .

هذا النجاح تبعه نجاح آخر و ذلك في فيلم "1988 No Way Out " و الذي مثل فيه دور ضابط أمريكي . كما لفت الأنظار اكثر و اكثر في فيلم "1988 Bull Durham " أحد افضل أفلام رياضه البيسبول، فيما شاركته البطولة الممثلة سوزان ساراندون و أخرجه المخرج رون شيلتون .
كوستنر و الذي كما قلنا انه كان يتمنى أن يصبح لاعب بيسبول مشهور قام في عام 1989 ببطولة فيلم بيسبولي آخر هو "Field of Dreams " حيث حول جزء من مزرعته لملعب بيسبول بناء على صوت مجهول كان يسمعه .

أما عام السعد لكوستنر فكان بالتأكيد عام 1990 حيث حاز فيلمه "Dances with Wolves" على سبع اوسكارات ؛ منها أوسكار أحسن مخرج و أوسكار افضل فيلم و الذي قام ببطولته و إنتاجه ، كما ترشح لخمس أخرى. الفيلم حصد مئات الملايين من الدولارات كأفضل فيلم كاوبوي من حيث الدخل. يذكر أن مدة الفيلم كانت حوالي ثلاث ساعات. بعد ذلك قام كوستنر بتمثيل شخصية روبن هود و ذلك في فيلم "1991Robin Hood: Prince of Thieves" و شاركه مورغان فريمان بشخصيه مسلمة، ويعاب على كوستنر عدم أخذه بالنطق الذي تفترضه القصة .

كما تعاون مع المخرج اوليفر ستون في فيلم "1991 JFK" عن الرئيس الأمريكي الأسبق جون كنيدي و الظروف السياسية في ذلك الوقت، و بالتأكيد حادثة اغتياله المشهورة . أما فيلمه مع ويتني هيوستن "1992 TheBodyguard" الذي أدى فيه دور الحارس الشخصي لمغنية بوب فقد لقي نجاحا تجاريا جيدا , ثم تعاون مره أخرى مع المخرج لورانس كاسدان في الفيلم الغربي "Wyatt Earp 1994 " الذي استقبل بفتور من النقاد، واشترك معه في البطولة دينيس كيويد و جين هاكمان.

في عام 1995 قام ببطولة فيلم "Waterworld" ذو الميزانية الضخمة , و في خطوه جادة نحو أرقام افضل في شباك التذاكر تعرض كوستنر لرياضه الغولف في فيلمه "Tin Cup1996 " مع رينيه روسو حينما قام بدور لاعب الغولف الذي يقع في غرام الطبيبة , و فيه تعاون مع المخرج رون شيلتون للمرة الثانية .

كما قام ببطولة و إخراج فيلم " The Postman 1997 " والذي تدور أحداثه في عام 2013 بعد أن قضت الحرب الأهلية على الولايات المتحدة و أعادتها سنوات إلى الوراء. و في عام 1999 التقى مع باول نيومان و روبن رايت بين في الفيلم الرومانسي "Message in a Bottle " عن قصة حب بين رجل و صحفيه و جدت رسالته التي وضعها في زجاجه على شاطئ البحر , إلا أن بعض النقاد وصفوه بأنه مستدر للدموع .

كوستنر عاد مره أخرى و مثل فيلما عن رياضه البيسبول و ذلك في "1999 For Love of the Game" و يحكي قصة لاعب بيسبول يعيش حائرا بين زوجته و لعبته المفضلة , و قد أخرجه المخرج سام رايمي . أما أزمة الصواريخ الكوبية التي حدثت عام 1962 في عهد الرئيس كينيدي والتي كادت أن تؤدي إلى حرب بين روسيا و أمريكا فقد خصص لها فيلما كاملا باسم "Thirteen Days 2000 " قام كوستنر ببطولته . بعد ذلك قدم فيلمين متواضعين هما 3000 Miles to Graceland و Dragonfly , في العامين 2001 – 2002 على التوالي .

حياة كيفن الشخصية تبدو مستقره رغم طلاقه من زوجته سيندي عام 94 انجبا خلالها ثلاثة أطفال هم : اني و ليلي و جو , كما لديه طفل يدعى ليام من مراسلة تلفزيونية تدعى بريجت روني و ذلك في عام 1996 , كما يمتلك كوستنر شركة للإنتاج لديها عدة مشاريع من ضمنها الجزء الثاني لفيلم "The Bodyguard " , كوستنر عرض على الأميرة الراحلة ديانا قبل وفاتها أن تشارك في الجزء الثاني و لكنه استلم السيناريو المتأخر في يوم وفاتها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
aliaa.20
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد الرسائل : 242
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيفين كوستنر   الخميس مارس 13, 2008 9:20 pm

مشكورة ويعطيج العافيه

_________________
تمضي الليالي والزمن فينا يدور


ويبقى الشعور بداخلي نفس الشعور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اسيل الكويت
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى عدد الرسائل : 447
العمر : 27
الموقع : منتديات دانا
البلد : الكويت
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيفين كوستنر   الأحد مارس 16, 2008 10:14 pm

مشكووووووووره ......
ويعطيج العافيه.......

وينج من زمان مو ما شاركتي؟......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عيوزة عنونة
عضو فعال
عضو فعال
avatar

انثى عدد الرسائل : 72
البلد : الكويت
تاريخ التسجيل : 21/03/2008

بطاقة الشخصية
Dana:

مُساهمةموضوع: رد: كيفين كوستنر   الإثنين أبريل 28, 2008 9:27 pm

مشكورة ويعطيج العافية
وتقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيفين كوستنر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـات دانـا :: منتديــات الفن :: منتدى الفن والاخبار الفنيه-
انتقل الى: